أطباء الامتياز

المصدر: 
المركز الإعلامي - جامعة الملك خالد

استجابة لطلب مديرية الشؤون الصحية بمحافظة ظهران الجنوب لدعم المراكز الصحية بالمحافظة، ومن ضمن برامج الخدمة المجتمعية ؛ شاركت جامعة الملك خالد بقوافل تطوعية ابتدأتها كلية طب الأسنان بالجامعة عن طريق إرسال4  أطباء امتياز كل أسبوع يصاحبهم عضو هيئة تدريس من الكلية .

‏وشارك في الأسبوع الأول كل من : ‏أنس عبد الله لاحق، و‏يحيى أحمد الحضيري، و‏فيصل عوض العمري، و‏محمد صالح ال هتيلة، وكان برفقتهم الدكتور عبد العزيز الشهراني وكيل الكلية للتطوير والجودة بهدف متابعة سير العمل، والتواصل مع مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة .

‏حيث ‏تم توزيع الأطباء على المراكز الصحية الأولية بمحافظة ظهران الجنوب، والقرى المجاورة لها، مثل : مركز الغيل، ومركز الطلحة، ‏وفي اليوم الأول تم استقبال العديد من المراجعين وعمل العلاج اللازم لهم .

‏يذكر أن ‏البرنامج يستمر عدة أسابيع بهدف تغطية أكبر قدر ممكن من الحالات .

المصدر: 
جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي

أجهزة ومثاقب آلية حديثة تزخر بها كلية طب الأسنان

​كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد تقيم ورشة عمل لأطباء الامتياز 

أقامت لجنة برنامج أطباء الامتياز بكلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد، ورشة عمل متقدمة لأطباء الإمتياز حديثي التخرج في علاج جذور، وأعصاب الأسنان باستخدام أجهزة، ومثاقب آلية حديثة من صنع شركة  DENTSPLY  التي تعد من الشركات الرائدة في مواد طب الأسنان، بورشة العمل في معامل كلية طب الأسنان.

من جهته أقام المسؤول التعليمي لشركة  DENTSPLY  في دول الخليج الدكتور خليل محمد  محاضرةً مع مجموعة من المختصين من قبل الشركة تحدثوا من خلالها عن عدد من الأمور المهمة المتعلقة بطب الأسنان .

يذكر أن كلية طب الأسنان بالجامعة تزخر بعدد من الأجهزة الحديثة، التي يشرف عليها مجموعة من أطباء الامتياز والإخصائيين، والاستشاريين، والمستخدمة على المرضى المراجعين للكلية، حيث تسرع وتقلل عدد جلسات علاج جذور وأعصاب الأسنان وبنتائج أفضل من الطرق القديمة.      

اشترك ب أطباء الامتياز