حفل

المصدر: 
جامعة الملك خالد-الإداره العامه لتقنية المعلومات

قامت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بإنشاء صفحة للتواصل مع الخريجين للعام الحالي 

تشمل مقاطع الفيديو المرسلة من قبلهم كما تشمل على تغريدات الطلاب المشاركين فيها 

على تويتر عن طريق هاشتاق kku_grad35#

وتتيح أيضا هذه الصفحة إمكاينة مشاركة الصور عن طريق إنستغرام على هاشتاق #حفل_التخرج 

علماً بأن هذه الصفحة ستكون متاحة للمشاركة طوال الاسبوعين القادمة 

وبإمكانكم زيارت صفحة الخريجين بالضغط هنا 

المصدر: 
جامعة الملك خالد- المركز الاعلامي

رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود حفل تخريج طلاب حملة الدبلومات الصحية اليوم (الثلاثاء) بمقر الجامعة بأبها بحضور عدد من الوكلاء والعمداء بالجامعة. وقد أعد برنامج التأهيل والتدريب لحملة الدبلومات الصحية وفقًا لأمر سامٍ من خادم الحرمين الشريفين العام الماضي، وذلك لإعادة تأهيل مجموعة من حاملي الشهادات الصحية، الذين لم يحظوا بفرصة عمل ملائمة خلال السنوات الماضية، ويتكون البرنامج من مرحلتين، تستغرق كل مرحلة (6 أشهر)، وتتضمن إحداهما : " إعادة تأهيل المتدربين بمهارات اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، ومهارات خاصة بالقطاع الصحي على مدى فصلين دراسيين، وسوف تتولاها بالكامل كليات الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع"، والمرحلة الأخرى : عبارة عن برنامج تطبيقي سريري في المستشفيات. من جانبه عبر مدير الجامعة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه البرنامج والقائمون عليه ، وقال" تستحقون الاحتفال والاحتفاء بكم في جامعتكم لما قدمتموه خلال هذا البرنامج من جهد مثمر واجتهاد دؤوب". ، كما أشار الداود أنه متابع للتقارير الصادرة من داخل الجامعة ، ومن خارجها حول هذا البرنامج منذ انطلاقه، كما وعد المتخرجين بأن الجامعة سوف تستمر في الاهتمام بهم حيث إنه وجه الجهات المختصة بالجامعة إلى ضرورة  التعاقد مع الخريجين (4 أشهر)، والبحث أيضًا عن وظائف دائمة لهم، بحكم أن الجامعة مقبلة على مشروع ضخم جدًا ، وهو المستشفى الجامعي الجديد، الذي يحتاج لكوادر سعودية متفوقة أمثالكم.

المصدر: 
جامعة الملك خالد – المركز الاعلامي

برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود، أقيم أمس، حفل ترحيبي بأعضاء هيئة التدريس الجدد بمقر المدينة الجامعية بأبها، وذلك من خلال (الحفل السنوي الثاني لاستقبال أعضاء هيئة التدريس الجدد)، كما تم الترحيب بعضوات هيئة التدريس الجدد من خلال النقل عبر الدائرة التلفزيونية. ورحب معاليه في بداية اللقاء بالحضور وأعضاء هيئة التدريس الذين انضموا مؤخرًا للجامعة، وطالبهم بمواصلة العمل الجاد لدعم المسيرة التعليمية في وطننا الغالي، وقال: " أود أن أخبركم بأنكم تنتمون الآن إلى أعرق الجامعات السعودية، والتي أصبحت بفضل الله ثم بجهود الزملاء في مكانة مميزة تليق بها سواء في مجال البحث العلمي، أو التدريس، أو في خدمة المجتمع". كما وجه الداود الشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير – حفظه الله - على دعمه المتواصل واللامحدود للجامعة، بالإضافة إلى متابعته المستمرة وتوجيهاته الدائمة. وإلى عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس، ووكيلة العميد في القسم النسائي على ما بذلوه من جهود في استقطاب كوكبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الذين انضموا مؤخرًا للجامعة، وقال :" سعيد بإنضمامكم للجامعة، ويسعدني أكثر أن نتواصل دائمًا ، فهناك يوم مخصص لمقابلة أعضاء هيئة التدريس بمكتبي أرحب فيه بالجميع وأفكارهم ومقترحاتهم، وبكل ما يرفع من شأن هذه الجامعة، ويطورها". بعد ذلك وجه عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتور عبدالله بن هادي القحطاني كلمةً شكر فيها مدير الجامعة على تشريفه هذا الحفل ووكلاء الجامعة وعمداء وعميدات الكليات و رؤساء الأقسام على مشاركتهم الدائمة في هذا الاحتفال". كما شمل الحفل عددًا من العروض التعريفية بالجامعة وما تحتويه من كليات وأقسام ، بالإضافة إلى رؤية الجامعة، ورسالتها، و أهم أهدافها.

المصدر: 
جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي

تختتم عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد مساء اليوم الثلاثاء 7/7/1435هـ، الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الحالي، برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود بالمسرح الجامعي بالمدينة الجامعية بالقريقر .

وبين عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع هباش أن الطلاب هم المحرك الأساسي للإسهام في الفكر والتخطيط والتنفيذ لمناشطهم، موكدًا أن الجامعة حرصت على دعم العوامل المؤثرة في بناء شخصية الطالب من خلال المشاركة في الفعاليات والأنشطة المعرفية والانخراط في العمل التطوعي لأهميته في صقل شخصية الطالب .

وأضاف أن "المشاركة في الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها تسهم في تعزيز القدرات القيادية لدى الطالب، كإدارة الوقت، والالتزام بالنظام، مبينًا أن الأنشطة الطلابية لها دور فعال في بناء  شخصية الطلاب وتطويرها، وإثراء الجوانب المعرفية لديهم، وتنمية المواهب والمساهمة في حل المشكلات .

وأوضح هباش أن الحفل الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب هو لمسة وفاء وعرفان من العمادة لطلابها الذين عملوا واجتهدوا وأثبتوا نجاحهم في العام الحالي، مشيرًا أن الحفل سوف يتخلله مسرحية وأوبريت وإجراء السحب على عدد من الجوائز القيمة، بحضور الشاعر علي بن رفدة الحبابي والمنشد فهد مطر .

اشترك ب حفل