التسجيل

المصدر: 
جامعة الملك خالد المركز الإعلامي

أعلنت عمادة القبول والتسجيل عن مواعيد التسجيل والقبول للعام الدراسي ١٤٣٧ / ١٤٣٨ لدرجتي البكالوريوس والدبلوم.

وقال عميد القبول والتسجيل الدكتور سلطان آل فارح : إن البوابة الإلكترونية سوف تفتح لاستقبال طلبات القبول في ٢٠-٩-١٤٣٧ وحتى ٢٥-١٠-١٤٣٧، وسوف يكون ترشيح دفعات القبول بداية شهر ذي القعدة، مؤكدًا أن القبول سيكون إلكترونيًا بالكامل ، ولن يحتاج الطالب أو ولي الأمر لمراجعة العمادة ، ولا لإرسال أي مستندات للجامعة.

وسوف تصل درجات القدرات والتحصيلي ونسب الثانوية العامة للجامعة إلكترونيًا بالتواصل مع الجهات المعنية، كما ستفعل خدمة الاستفسارات الإلكترونية على موقع الجامعة، حيث  تم إعداد فريق عمل متخصص للرد عليها.

وحثَّ آل فارح الطلاب والطالبات على استكمال الاختبارات المطلوبة من  المركز الوطني "قياس" ، والتزام مواعيد التسجيل المحددة ، وضرورة الاطلاع على منشورات القبول ، ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة الجديد.​

من جهة ثانية ‏وزعت العمادة أكثر من ٩٠٠٠ مطوية تحوي طريقة القبول وشروطه في جامعة الملك خالد على طلاب الثانوية العامة في اختبارات القدرات العامة والتحصيلي.

المركز الإعلامي

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد، لطلاب وطالبات الجامعـة (الانتظام – الانتساب – الموازي - التكميلي)،والراغبين في تسجيل مواد للفصل الصيفي للعام الجامعي 1434- 1435هـ ، زيارة البوابة الإلكترونية على موقع الجامعة خلال الفترة من 8/6 الى 15/6 1435هـ.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور سعد آل دعجم أن أسماء المقررات المقترحة للفصل الصيفي للعام الجامعي (1434-1435)  والواردة من الاقسام والكليات ستكون متاحة يوم الخميس الـ 3 من جمادى الثانية .

وأهاب دعجم بجميع الطلاب والطالبات المعنين باستعراض المقررات المطروحة بشكل مبدئ للفصل الصيفي والمعلن عنها على موقع الجامعة (kku.edu.sa) ، والتي تمكن الجميع من التسجيل المبكر ، موضح أن نتائج التسجيل ستعرض على الأقسام بالكليات لإقرار الشعب التي تنطبق عليها الضوابط المعتمدة من مجلس الجامعة بشكل نهائي .

وأفاد أنه باستطاعة الطالب أو الطالبة التسجيل في كليات الجامعة المنتشرة بمحافظات منطقة عسير  اضافة الى أبها مع عدم إمكانية التسجيل في أكثر من مقر ، كما اتيح التسجيل للطلبة الزائرين من جامعات أخرى حسب الإمكانيات المتاحة .

موكد على أهمية أتباع التعليمات والارشادات في كيفية تسجيل المواد كما هو موضح في دليل الطالب ، والتأكد من صحة الأرقام المرجعية للمادة المراد تسجيلها ، والتقيد باليوم المحدد لكل دفعة لمعالجة التسجيل .

وبين أن الاعتذار عن الفصل أو المقرر لن يقبل إلا بواسطة عميد الكلية بعد تقديم الأعذار, ورفعها لعمادة القبول والتسجيل للتنفيذ .

اشترك ب التسجيل